The smart Trick of العناية بالوزن بعد الولادة That No One is Discussing

Wiki Article

وفي الختام، قد يهمك أيضًا الإطلاع على تحاميل مهبليه لتنظيف الرحم.

إذا شعرتِ بألم أثناء التغوط ولاحظتِ وجود تورم بالقرب من فتحة الشرج، فقد يكون لديكِ أوردة متورمة في الشرج أو أسفل المستقيم، فيما يُعرف بالبواسير. لتخفيف ألم البواسير:

فترة النفاس أو فترة ما بعد الولادة هي الفترة التي تلي الولادة بستة أسابيع تقريباً، وتشمل هذه الفترة تغيرات جسدية ونفسية للأم لكي تعود لمرحلة ما بعد الولادة.

في بعض الأحيان، تحتاج الأم إلى الخياطة في أثناء الولادة الطبيعية، نتيجة لشق العجان، وهو شق صغير يحدث إما لتمزق طبيعي ما بين فتحة المهبل والمخرج (فتحة الشرج)، نتيجة الضغط الشديد في أثناء الولادة، وإما لتدخل جراحي صغير يقرره الطبيب لتيسير خروج الجنين من الرحم في بعض الحالات.

وللتغلب على هذا الشعور ينصح بالإكثار من تناول الألياف؛ لأنها تبطئ من عملية الهضم، وبالتالي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة بعد تناولها.

لانك الأهم احجزي موعدك مع طبيب النسائية في عيادة ويب طب الإلكترونية احجز الآن احجزي الآن احجزي موعد في عيادة ويب طب الإلكترونية ×

تستطيع المرأة أن تطلب المساعدة من الطبيب في كيفية وضع فم الطفل في المكان الصحيح أثناء الرضاعة.

غرد كيف يجب الإعتناء بالمرأة بعد انتهاء أشهر الحمل التسعة؟ نقدم لك في هذا المقال طرق العناية بالأم بعد الولادة:

طلب المساعدة من العائلة والأصدقاء من خلال طهي وجبات الطعام أو المساعدة في غسيل الملابس أو الأعمال المنزلية الأخرى أو الاعتناء بالأطفال.

قد تكون الولادة صعبةً عند بعض النّساء وسهلةً انقر على الرابط لبعضهنّ، وقد تكون قيصريّةً أو طبيعيّةً، وفي كلتا الحالتين تستغرق بضع ساعات، إلّا أنّ الجسم يكون قد تعرّض خلالها لصدمة وتغيّرات عديدة مفاجئة، فيحتاج إلى مدّة طويلة للتعافي.[٣]

تعانين من امراض نسائية, احجزي موعدك في عيادة ويب طب الإلكترونية

تقييم الوضع الصحي للطفل: ينصح بعمل تقييم طبي للطفل خلال جميع المراجعات الطبية، والتي تتضمن الكشف عن أعراض معينة، وتقييمها من قبل المختصين، وتشمل توقف الطفل عن الرضاعة، وظهور أعراض الاختلاج، وسرعة التنفس، وارتفاع أو انخفاض حرارة الجسم، واليرقان.

تستطيع المرأة أن تضع كمادات دافئة على الحلمتين للتخفيف من الألم قليلا.

من الممكن أن يمنع هذا بالامتلاء والانتفاخ الطفل من التقام الحلمة من المكان الصحيح، لتجنب ذلك يفضل أن تخرج المرأة القليل من الحليب من ثديها لتخفف من امتلائها من ثم تضع فم طفلها في المكان الصحيح وترضعه عند حاجته.

Report this wiki page